السبت, يونيو 25

السعودية تكشف حقيقة تسجيل إصابات بمرض جدري القرود

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكدت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، أن المملكة لم تسجل إي حالة إصابة بمرض “جدري القرود” ، وذلك عقب ظهور حالات عديدة في دول أوروبا وشمال أمريكيا.

وأعلنت الوزارة في بيان لها عن جاهزيتها التامة لرصد وتقصي أي حالة تظهر عليها الأعراض، مبينتةً وجود جميع الفحوصات الطبية والمخبرية اللازمة للكشف عن مرض جدري القرود.

واضافت الوزارة أنها وفرت خطة وقائية وعلاجية متكاملة للتعامل وتقصي الحالات المشتبه بهم في حال ظهور علامات المرض عليهم، مبينةً أن برنامج اللوائح الصحية الدولية بالمملكة على تواصل دائم مع منظمة الصحة العالمية لمعرفة تفاصيل أي مستجدات حول المرض.

وطالبت وزارة الصحة السعودية الجميع إلى أخذ سُبل الوقاية والسلامة، واتباع الارشادات التوعوية التي تصدر عنها وعن هيئة الصحة العامة “وقاية”، كذلك في حالة السفر لخارج المملكة التعرف على الإجراءات الوقائية اللازمة خصوصاً في الدول التي تم رصد المرض فيها.

ومن الجدير ذكره أن جدري القرود، هو مرض ناجم عن عدوى فيروسية شائعة بالأساس في غرب ووسط إفريقيا، ووصف مسؤولون ألمان التفشي بأنه الأكبر على الإطلاق في المنطقة.

وهو فيروس نادر شبيه بالجدري البشري، على الرغم من كونه أخف، وتم رصده لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في السبعينيات، وزادت الحالات في غرب إفريقيا في العقد الماضي.

وتشمل أعراض المرض الحمى والصداع والطفح الجلدي الذي يبدأ على الوجه وينتشر إلى باقي أجزاء الجسم.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com