الأحد, سبتمبر 19

السعودية: النطق بالحكم بحقّ موقوفين أردنيين وفلسطينيين الأسبوع المقبل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، خضر مشايخ، إن سلطات الرياض حددت الأسبوع القادم موعدا للنطق بالحكم بحق موقوفين أردنيين وفلسطينيين لديها منذ نحو عامين.

وأضاف مشايخ في تصريح لوكالة “الأناضول” للأنباء، أن “القرار صدر بشكل مفاجئ، حيث حددت السلطات السعودية الأيام من الأحد إلى الخميس (المقبلين) موعدا للنطق بالحكم عليهم، بحيث يتم تقسيمهم إلى دفعات”.

وفي شباط/ فبراير 2019، أوقفت السعودية أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها، بينهم ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السابق لدى الرياض، محمد الخضري، بادّعاء “تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، قد أفادت في بيان في آذار/ مارس الماضي، أن تدهورا كبيرا طرأ على صحة القياديّ الحمساويّ المُعتقل في السعودية منذ عام 2019، محمد الخضري.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، حينها إن الخضري (83 عاما) “يعاني من أوضاع صحية صعبة، داخل السجون السعودية، ودخل مرحلة الخطر”.

وحتى إعداد الخبر، لم تصدر إفادة عن السلطات الأردنية ولا السعودية حول تحديد موعد للنطق بالحكم على هؤلاء الموقوفين.

ويتزامن هذا التطور مع زيارة رسمية، غير محددة المدة، يجريها وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، للأردن والتقى خلالها الملك، عبد الله الثاني.

ومنذ بدء الحديث عن قضية هؤلاء الموقوفين، لم تصدر الرياض أي تعقيب، وعادة ما تقول إن المحاكم المختصة تتعامل مع الموقوفين لديها، وإنهم “يتمتعون بكل حقوقهم التي كفلها لهم النظام”، وفق ما تزعم.

وفي 21 حزيران/ يونيو الماضي، أجلت محكمة سعودية جلسة النطق بالحكم بحق هؤلاء الموقوفين إلى 3 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وذلك للمرة الثانية، بعد أن سبق وأجلتها في شباط/ فبراير 2021.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com