الأربعاء, أبريل 21

الرجوب: القاهرة ستستضيف حوارا وطنيا شاملا بين كل فصائل العمل الوطني

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، الليلة الماضية، إن القاهرة ستستضيف حوارًا وطنيا شاملاً بين كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وقد وافقت على ذلك.

وعقب إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس المرسوم الرئاسي لتحديد مواعيد الانتخابات، قال الرجوب إننا “على تواصل مع كل الفصائل وتحديدا مع الإخوة في حركة حماس في موضوع إصدار المرسوم الرئاسي والذي كان بتفاهم واتفاق بيننا وبينهم وكل فصائل العمل الوطني”.

وشدّد الرجوب على “أننا سنذهب في 3 مسارات”، حيث سيكون المسار الأول، للجنة الانتخابات المركزية التي ستبدأ الإعداد للانتخابات”.

وأضاف أن هذه اللجنة “ستضع بعدها أمام فصائل العمل الوطني الشروط التي تمكنها من الإشراف على هذه الانتخابات بما يضمن النزاهة والشفافية”.

وبيّن أن المسار الثاني، هو ما يتعلق بالحوار الوطني الذي ستستضيفه القاهرة.

أما المسار الثالث، فهو “نداء إلى المجتمع المدني بضرورة التفاعل معنا وكذلك الإعلاميين يجب عليهم ذلك. أنا أعتقد أن الرئيس عباس يريد أن يتوّج مسيرته النضالية بتحقيق الوحدة الوطنية ويخلق ظروف إقليمية ودولية تفرض السيادة والاستقلالية على هذه الدولة التي اعترف بها العالم في 2012”.

وتابع الرجوب في تصريحات لتلفزيون فلسطين، تابعته “سوا” أن “اصدار المرسوم هو الخطوة الأولى باتجاه مسار له علاقة بالحياة الديمقراطية، وبناء نظام سياسي يحقق وحدة شعبنا والوطن والقضية والقيادة والقرار، من خلال عملية ديمقراطية، وسنخوضها بكل شفافية والنزاهة والاستقامة وبخلوٍ من كل مظاهر العنف بالمعنى اللفظي وغير اللفظي”.

وأوضح أن “الانتخابات جزء من تفاهماتنا ووسائلنا وهناك تفاهمات أخرى وقضايا توافقنا عليها”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com