الأربعاء, يونيو 16

الدوري الاميركي للمحترفين: 50 نقطة لدورانت لا تكفي لابعاد الهزيمة عن غولدن ستايت

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الدوري الاميركي للمحترفين: 50 نقطة لدورانت لا تكفي لابعاد الهزيمة عن غولدن ستايت

واشنطن (أ ف ب) – لم تنفع النقاط الخمسون التي سجلها كيفن دورانت لغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الموسم الماضي، في ابعاد الهزيمة عن فريقه بسقوطه امام بورتلاند ترايل بلايزرز 117-123 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين استمرت النتائج المهزوزة لبوسطت سلتكيس في الاونة الاخيرة.

وكان داميان ليلارد المساهم الاكبر في فوز بورتلاند بتسجيله 44 نقطة كما اضاف سي جاي مالكولك 29 نقطة للفائز لينهي فريقه سلسلة من سبع هزائم امام منافسه.

ورفع بورتلاند رصيده الى 32 فوزا مقابل 26 خسارة ليرتقي الى المركز السادس في المجموعة الغربية.

في المقابل، مني ووريرز بخسارته الرابعة عشرة مقابل 44 فوزا ليبقى في المركز الثاني وراء هيوستن روكتس في الترتيب.

وقال ليليارد "شعرت بأنني وجدت ايقاعي بسرعة. اعتقد باننا كنا نتمتع بالصلابة دفاعا وهجوما الليلة. لقد حققنا فوزا كبيرا نحن في حاجة ماسة اليه".

ولقي بوسطن سلتيكس خسارته الرابعة في اخر خمس مباريات بسقوطه امام لوس انجليس كليبرز 129-119 بقيادة المتألق دي اندري جوردان صاحب 30 نقطة (رقم قياسي شخصي).

ونجح جوردان في 13 متابعة و3 تمريرات حاسمة ليمنح فريقه فوزا مستحقا خارج ملعبه ليعزز من حظوظه في بلوغ البلاي اوف عن المجموعة الغربية.

اما افضل مسجل في صفوف سلتيكس فكان كايري ايرفينغ برصيد 33 نقطة.

واستهل كليبرز المباراة بقوة وتقدم على مانفسه بفارق 14 نقطة في الربع الاول لكن سلتيكس دخل اجواء المباراة تدريجيا لينهي الشوط الاول متخلفا بفارق 4 نقاط فقط (57-61).

وتبادل الفريقان التقدم في الربع الثالث ومنح ايرفينغ التقدم لسلتيكس في اواخره بفضل رمي ثلاثية رائعة، لكن كليبرز استهل الربع الاخير بعشر نقاط متتالية وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وقال جوردان بعد المباراة "فرضت رقابة كبيرة على العديد من زملائي وبالتالي فتح المجال امامي وقد وجدني زملائي بشكل دائم الليلة. شعرت بالثقة خلال هذه الامسية".

واضاف "كل لاعب لديه مهمة يقوم بها في هذا الفريق، يتعين علينا ان نواصل النسج عل المنوال ذاته".

ونجح لاعبو كليبرز الاساسيون الخمسة في تخطي حاجز العشر نقاط في حين اضاف الاحتياطي لو وليامس 19 نقطة.

ويحتل سلتيكس المركز الثاني في المجموعة الشرقية ب40 فوزا مقابل 19 خسارة وراء المتصدر تورونتو رابتورز الذي حقق فوزا صريحا على شيكاغو بولز 122-98.

ثلاث حالات طرد

في المقابل، حقق نيو اورليانز بيليكانز فوزا كبيرا على لوس انجليس ليكرز 139-117 بفضل انطوني ديفيس صاحب 42 نقطة مع 15 متابعة و3 تمريرات حاسمة.

ورفع الفائز رصيده الى 31 انتصارا مقابل 26 خسارة.

وشهدت المباراة طرد لاعب بيليكانز راجون روندو والوافد جديد الى ليكرز ايزيا توماس في الربع الاول بعد عراك وقع بينهما علما بانها كانا يلعبان سابقا جنبا الى جنب في صفوف بوسطن سلتيكس.

كما طرد الحكم مدرب ليكرز لوك والتون في الربع الثاني بعد انتقاداته اللاذعة تجاه الجهاز التحكيمي خلال الشوط الثاني من المباراة اثر مخالفة على لاعبه كايل كوزما.

كما سجل جيمس هاردن 28 نقطة ليقود هيوست روكتس الى فوزه العاشر تواليا وكان على ساكرامنتو كينغز 100-91.

وفي المباريات الاخرى، فاز انديانا بيسرز على بروكلين نتس 108-103، وواشنطن ويزاردز على نيويورك نيكس 118-113، ويوتا جاز على فينيكس صنز 107-97، واوكلاهوما سيتي ثاندر على ممفيس غريزليز 121-114، وديترويت بيستونز على أتلانتا هوكس 104-98، وتشارلوت هورنتس على أورلاندو ماجيك 104-102، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ميامي هيت 104-102.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com