الأربعاء, يونيو 16

الدوري الاميركي للمحترفين: فوز مريح لكليفلاند في أول مباراة بعد الانتقالات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الدوري الاميركي للمحترفين: فوز مريح لكليفلاند في أول مباراة بعد الانتقالات

واشنطن (أ ف ب) – حقق كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي، فوزا مريحا على مضيفه أتلانتا هوكس 123-107، في أول مباراة له ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد إجراء سلسلة تغييرات في صفوفه.

وشهد كليفلاند الذي بلغ الدور النهائي في المواسم الثلاثة الماضية وأحرز اللقب عام 2016، سلسلة تغييرات الخميس مع اقفال باب الانتقالات بين فرق الدوري، فتخلى عن إيزياه توماس وتشانينغ فراي لصالح لوس انجليس ليكرز مقابل الحصول على جوردان كلاركسون ولاري نانس جونيور. وأعاد كليفلاند دواين وايد الى ميامي هيت، وجلب رودني هود (يوتا جاز) وجورج هيل (ساكرامنتو كينغز)، وأرسل جو جونسون وايمان شامبرت الى ساكرامنتو. كما تخلى عن جاي كراودر وديريك روز الى يوتا جاز.

ويسود اعتقاد ان هذه التغييرات الكبيرة في الفريق الذي يقدم أداء متذبذبا في الفترة الماضية، تهدف الى تعزيز مكانة نجمه المطلق ليبرون جيمس، وإغرائه بالبقاء معه، في ظل تقارير عن احتمال رحيله في نهاية الموسم.

والجمعة، سجل جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، 22 نقطة، بينما كان الأفضل في صفوف فريقه والمباراة كايل كورفر مع 30 نقطة.

وحقق كليفلاند فوزه الثاني تواليا بعدما كان قد تغلب الأربعاء على مينيسوتا تمبروولفز بفارق نقطتين وبعد التمديد (140-138). ويحتل كافالييرز المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية مع 40 فوزا و17 خسارة، بينما تلقى أتلانتا متذيل ترتيب المنطقة نفسها، خسارته الـ 39 في 56 مباراة.

وفي عودته الى ميامي، حقق ميامي الذي يحتل المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية، فوزا في المباراة الأولى التي خاضها العائد وايد، وذلك بنتيجة 91-85 على حساب ميلووكي باكس.

واكتفى وايد بتسجيل ثلاث نقاط، الا انه تمكن من صد محاولة تسجيل لباكس في المراحل الأخيرة من المباراة، وساهم في تحقيق فريقه فوزه الأول بعد خمس هزائم متتالية، والـ 30 هذا الموسم مقابل 26 خسارة.

وكان وايد دافع عن ألوان ميامي بين 2003 (تاريخ بدء مشاركاته في دوري المحترفين) و2016، قبل الانتقال لموسم الى شيكاغو بولز، ومنه الى كليفلاند حيث تزامل مجددا مع جيمس بعد تجربتهما المشتركة في هيت.

وأحرز وايد لقب الدوري ثلاث مرات مع ميامي (2006، 2012 و2013).

وفي مباريات أخرى، فاز شيكاغو بولز على مينيسوتا تمبروولفز 114 – 113، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغر 118-100، وانديانا بايسرز على بوسطن سلتيكس 97-91، ويوتا جاز على تشارلوت هورنتس 106 – 94، وهيوستن روكتس على دنفر ناغتس 130 – 104، ولوس انجليس كليبيرز على ديترويت بيستونز 108-95، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيو أورليانز بيليكانز100 – 82.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com