Friday, August 12

الدوري الاميركي للمحترفين: غولدن ستايت يسترد اعتباره من اوكلاهوما سيتي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الدوري الاميركي للمحترفين: غولدن ستايت يسترد اعتباره من اوكلاهوما سيتي

لوس انجليس (أ ف ب) – استرد غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب اعتباره أمام ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر باكتساحه 112-80 السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ودخل فريق المدرب ستيف كير الى المباراة هو يبحث عن الثأر لخسارته مواجهتيه الأخيرتين أمام راسل وستبروك ورفاقه في ثاندر، 91-108 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي و105-125 في الاسبوع الاول من الشهر الحالي، ونجح في تحقيق مبتغاه بفضل كيفن دورانت الذي تألق أمام فريقه السابق بتسجيله 28 نقطة.

ولعب ستيفن كوري دورا اساسيا ايضا في الفوز الـ46 لحامل اللقب في 60 مباراة خاضها حتى الآن، وذلك بتسجيله 21 نقطة، بينها 5 ثلاثيات، مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة في مباراة تألق خلالها صاحب الأرض على الصعيد الدفاعي ومنع ثاندر من الوصول الى المئة نقطة للمرة الأولى في مبارياته الخمس الأخيرة.

وفي ظل الأداء الدفاعي المميز لرجال كير، عادل اوكلاهوما سيتي أسوأ مباراة هجومية له لهذا الموسم، وهو الذي سجل 100 نقطة على الأقل في 14 من مبارياته الـ16 الأخيرة قبل لقاء السبت الذي عانى خلاله وستبروك واكتفى بتسجيل 15 نقطة مع 12 متابعة و7 تمريرات، فيما سجل كل من كارميلو انطوني وستيفن آدامز 14 نقطة.

وخلافا للمواجهة السابقة بين الفريقين على ملعب "اوراكل ارينا" ايضا حين سجل 38 نقطة في السادس من الشهر الحالي، اكتفى بول جورج بخمس نقاط فقط بعدما فشل في محاولاته التسع الاولى.

وسجل جورج سلته الوحيدة في اللقاء من أصل 14 محاولة مع بقاء 7:52 دقائق على الربع الثالث، ما أثر على حظوظ فريقه في العودة من "اوراكل ارينا" منتصرا مجددا، فمني بهزيمته الـ27 في 61 مباراة في المركز السابع في المنطقة الغربية، فيما بقي غولدن ستايت قريبا جدا من هيوستن روكتس المتصدر (45 فوزا مقابل 13 هزيمة لروكتس و46 فوزا و14 هزيمة لووريرز).

وعلى ملعب "ماديسن سكوير غاردن"، قاد كايري ايرفينغ فريقه بوسطن سلتيكس لفوزه الثاني بعد عطلة مباراة كل النجوم "اول ستارز"، وجاء على حساب مضيفه نيويورك نيكس 121-112 بتسجيله 31 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

كما برز جايلن براون (24 نقطة) في صفوف بوسطن الذي مني بثلاث هزائم متتالية قبل توقف الدوري بسبب مباراة كل النجوم ثم عاد بفوز الجمعة على ديترويت بيستونز، وأخر السبت على مضيفه نيويورك نيكس الذي تلقى هزيمته الـ37 رغم جهود تراي بورك (26 نقطة).

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com