الأحد, أكتوبر 24

الدوري الاميركي للمحترفين: جيمس يضيف انجازا جديدا الى سجله

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الدوري الاميركي للمحترفين: جيمس يضيف انجازا جديدا الى سجله

لوس انجليس (أ ف ب) – أضاف ليبرون جيمس انجازا جديدا الى سجله بقيادته كليفلاند كافالييزر وصيف البطل للفوز على ضيفه ميلووكي باكس 124-117 الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعن 33 عاما و79 يوما، أصبح "الملك" جيمس ثالث أكبر لاعب يحقق "تريبل دابل" مع 40 نقطة أو أكثر خلف لاري بيرد (35 عاما و99 يوما) والجين بايلور (34 شهرا و48 يوما)، وذلك بحسب احصاءات ومعلومات شبكة "اي اس بي ان" الرياضية الأميركية.

وأضاف جيمس، الطامح للقبه الرابع في الدوري بعد أعوام 2012 و2013 (مع ميامي هيت) و2016 (مع كليفلاند)، هذا الإنجاز الى سلسلة طويلة من الإنجازات الشخصية، بينها أصغر لاعب في تاريخ الدوري يسجل 40 نقطة أو أكثر وكان ذلك في 27 اذار/مارس 2004 حين سجل 41 نقطة في سلة نيوجيرزي نتس وكان يبلغ حينها 19 عاما و88 يوما.

وأصبح جيمس الإثنين خامس لاعب فقط في تاريخ الدوري يحقق "تريبل دابل" مع 40 نقطة أو أكثر للمرة الخامسة في مسيرته، وقد حقق ذلك في اليوم الذي تم اختياره لاعب الأسبوع في المنطقة الشرقية للمرة الثالثة هذا الموسم والستين في مسيرته (رقم قياسي ايضا).

وحقق جيمس الـ"تريبل دابل" للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات بعدما أضاف 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة الى نقاطه الـ40 في أول مباراة لفريقه منذ أن قرر المدرب تايرون لو توقفه عن التدريب حتى نهاية الموسم المنتظم لأسباب صحية، بعد اضطراره للغياب عن فريقه السبت ضد شيكاغو بولز للمرة الثالثة هذا الموسم.

وغادر لو مباراة السبت التي فاز بها كليفلاند 114-109، في استراحة ما بين الشوطين بسبب انزعاجه، وفي بيان أصدره النادي، قال لو "بعد التحدث الى أطبائنا وكوبي (المدير العام للفريق كوبي ألتمان)، وبعد التفكير مليا بما هو أفضل للفريق وصحتي، أحتاج الى التوقف عن التدريب في الوقت الراهن"، والاعتناء بصحته بشكل "يتيح لي التدريب في ما تبقى من الموسم".

وعلق جيمس على مسألة غياب لو عن الفريق، بالقول للصحافيين الإثنين ان الأمر سيكون "صعبا (…) هو أشبه بفقدان أحد أفضل لاعبيك. هو عمليا ربان سفينتنا. هو يقوم بإدارة الأمور منذ ثلاثة أعوام".

ورأى جيمس ان على لاعبي الفريق تقديم أفضل أداء ممكن خلال فترة غياب المدرب، مشددا على ان صحة الأخير "هي الأهم ونتطلع لعودته".

وابتعاد لو عن الفريق يدخل ضمن سلسلة من المشاكل التي عانى منها الفريق هذا الموسم خلال مشواره نحو بلوغ نهائي الدوري للعام الرابع على التوالي.

وعانى بطل 2016 كثيرا من الإصابات والتغييرات العديدة في تشكيلته إن كان في بداية الموسم مع خسارة كايري ايرفينغ لبوسطن سلتيكس، أو في شباط/فبراير الماضي حين تخلى عن ستة لاعبين هم ايزياه توماس وجاي كراودر وشانينغ فراي وداوين وايد وايمان شومبرت وديريك روز اضافة الى خياره في الجولة الأولى من "درافت 2018" مقابل ضم جورج هيل ورودني هود وجوردن كلاركسون ولاري نانس جونيور.

وشاءت الصدف أن يقرر لو الابتعاد عن الفريق مع عودة نجمه الآخر كيفن لوف من اصابة أبعدته عن الملاعب طيلة ستة أسابيع، وهو حقق عودة موفقة وساهم في الفوز الـ41 لفريقه، بتسجيله 18 نقطة في غضون 25 دقيقة في مباراة تألق خلالها من جهة ميلووكي اليوناني يانيس انتيتوكونمبو بتسجيله 37 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة دون أن يجنب فريقه هزيمته الـ33.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com