الإثنين, نوفمبر 29

الدوري الأميركي: ووريرز يسقط أمام كينغز ويفتقد دورانت لأسبوعين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الدوري الأميركي: ووريرز يسقط أمام كينغز ويفتقد دورانت لأسبوعين

لوس انجليس (أ ف ب) – سقط غولدن ستايت ووريرز أمام ساكرامنتو كينغر بنتيجة 93-98 في مباراتهما ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الجمعة، والتي سبقها إعلان حامل اللقب غياب لاعبه كيفن دورانت لأسبوعين على الأقل بسبب إصابة.

وأعلن ووريرز المتوج باللقب عامي 2015 و2017، إصابة دورانت بكسر في غضروف الضلع، لينضم بذلك الى لائحة غيابات تضم نجمي الفريق ستيفن كوري (إصابة في الكاحل) وكلاي طومسون (كسر في الابهام). كما تلقى غولدن ستايت الذي بلغ النهائي في المواسم الثلاثة الأخيرة، نكسة إضافية خلال المباراة الجمعة، بإصابة لاعبه الاسرائيلي أومري كاسبي.

وأشار النادي الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية خلف هيوستن روكتس، الى ان دورانت سيغيب أسبوعين على الأقل، على ان يخضع لإعادة تقييم طبية بعد هذه الفترة. أما كوري وطومسون، فمن المقرر خضوعهما لهذا الاجراء الأسبوع المقبل، ليتقرر على اثره ما اذا كانت عودتهما ممكنة أو ان الاصابة تتطلب المزيد من الوقت.

وكان دورانت اختير في الموسم الماضي أفضل لاعب في السلسلة النهائية ضد كليفلاند كافالييرز. وتشكل إصابة اللاعب البالغ من العمر 29 عاما، معضلة إضافية للمدرب ستيف كير، اذ ان دورانت هو سادس أفضل لاعب على مستوى التسجيل في الدوري هذا الموسم، ويحقق ما معدله 26,6 نقطة في المباراة، اضافة الى 6,8 متابعات و5,4 تمريرات حاسمة.

وفي غياب الثلاثي دورانت وكوري وطومسون، تلقى غولدن ستايت خسارته السابعة عشرة هذا الموسم (مقابل 52 فوزا)، وبات يبتعد بثلاث خسارات عن متصدر ترتيب المنطقة الغربية هيوستن روكتس الذي لم يلعب الجمعة (رصيده الحالي 54 فوزا و14 خسارة).

ويسعى ووريرز الى إنهاء الموسم في صدارة ترتيب المنطقة، ما سيمنحه أفضلية لعب عدد أكبر من المباريات على أرضه خلال الـ "بلاي أوف".

وكان كوين كوك أفضل مسجل لغولدن ستايت مع 25 نقطة هي الأعلى له في مسيرته، بينما أضاف درايموند 14 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات. أما لدى ساكرامنتو، فكان بادي هيد الأفضل مع 22 نقطة وسبع تمريرات.

وحقق تورونتو رابتورز متصدر ترتيب المنطقة الشرقية، فوزه الحادي عشر تواليا، وهذه المرة على حساب دالاس مافريكس 112-115 بعد التمديد.

وكان الأفضل في صفوف تورونتو ديمار ديروزن مع 29 نقطة، منها سلة ناجحة قبل نهاية الوقت الاضافي بـ 53,1 ثانية، أتاحت لفريقه التقدم 117-115، قبل ان يسجل زميله الليتواني يوناس فالانسيوناس خمس رميات حرة ناجحة من أصل ست في الوقت المتبقي، ليضمن الفوز.

أما الأفضل في صفوف دالاس فكان هاريسون بارنز مع 27 نقطة.

وكان هذا الفوز الـ 52 لتورونتو هذا الموسم مقابل 17 خسارة، وهو يبقى في صدارة ترتيب المنطقة الشرقية بفارق مريح عن بوسطن سلتيكس الثاني، والذي فاز على أورلاندو ماجيك بنتيجة 92-83 الجمعة.

وحمل هذا الفوز الرقم 47 لبوسطن مقابل 22 خسارة، بينما تلقى ماجيك خسارته التاسعة والأربعين مقابل 21 فوزا فقط.

وفي مباريات أخرى أقيمت الجمعة، فاز ميامي هيت على لوس انجليس ليكرز 92-91، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بروكلين نتس 120 – 116، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على لوس أنجليس كليبيرز 121 – 113.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com