Thursday, February 22

الدوري الأميركي: مساعدة مدرب سبيرز مرشحة للاشراف على باكس (تقارير)

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الدوري الأميركي: مساعدة مدرب سبيرز مرشحة للاشراف على باكس (تقارير)

لوس انجليس (أ ف ب) – أوردت تقارير صحافية أميركية ان لاعبة كرة السلة السابقة بيكي هامون التي تعاون حاليا مدرب سان انتونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش، هي من المرشحين لتولي تدريب فريق ميلووكي باكس المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وهامون (41 عاما) هي أول سيدة تشغل منصب مساعدة مدرب لفريق في دوري المحترفين، ويتم التداول باسمها كمدربة محتملة لميلووكي، بحسب ما أفادت شبكة "اي اس بي ان" الرياضية الأميركية عبر موقعها الالكتروني.

ويبحث فريق ميلووكي الذي خرج هذا الموسم من الدور الأول للأدوار النهائية "بلاي أوف" في المنطقة الشرقية، على يد بوسطن سلتيكس، عن بديل دائم لمدربه السابق جايسون كيد الذي أشرف عليه منذ عام 2014، الى حين إقالته في كانون الثاني/يناير.

ونقلت "اي اس بي ان" عن مصادر لم تسمها، ان هامون هي واحدة من عشرة أشخاص سيقابلهم مسؤولو ميلووكي في عملية البحث عن مدرب، من ضمنهم جو برونتي الذي أشرف على النادي في الأشهر الماضية.

وأوضح المصدر ان اللاعبة السابقة "لا تبرز كأحد المرشحين الرئيسيين، الا ان مالكي ميلووكي ومديره العام جون هورست مهتمون بما فيه الكفاية بملفها الشخصي، لإستئذان سان انتونيو سبيرز للسماح لهم بمقابلتها".

وسبق لهامون ان دافعت عن ألوان فريقي نيويورك ليبرتي وسان انتونيو ستارز في الدوري الأميركي للسيدات حيث تمتد مسيرتها 16 عاما. كما كانت لها تجارب مع أندية في اسبانيا وروسيا، ودافعت عن ألوان المنتخب الروسي في أولمبياد بكين 2008، وتوجت معه بالميدالية البرونزية.

وفي العام 2014، دخلت هامون تاريخ دوري المحترفين، عندما أصبحت أول سيدة تتولى مساعدة مدرب فريق. وهي أشرفت في العام التالي على الفريق الاحتياطي لسبيرز، وقادته الى لقب الدوري الصيفي.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com