الأحد, سبتمبر 19

الخارجية التركية تؤكد دعمها لتونس في ظل التطورات الأخيرة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التونسي، عثمان الجرندي، على دعم بلاده للشعب التونسي في ظل التطورات الأخيرة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن بيان أصدرته وزارة الخارجية التركية، مساء الثلاثاء، أن تشاووش أغلو تحدث هاتفيًا مع نظيره التونسي وأكد له دعم تركيا للشعب التونسي مشددًا على اهتمامها باستقرار ورخاء تونس، جاء ذلك في ظل التطورات السياسية التي تشهدها هذه الأيام.

وأبدت الخارجية التركية قلقها “العميق” من هذه الأحداث وأعربت عن أملها في “إعادة إرساء الشرعية الديمقراطية” سريعًا في البلاد.

من جهته، اعتبر مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي، أن ما يجري في تونس “محاولة إجهاض لتجربة ديمقراطية وليدة استبشرت بها الشعوب العربية خيرا”.

وأضاف أقطاي: “أن خروج المواطنين للدفاع عن إرادتهم وحريتهم والتصدي بكل حزم لمحاولة الانقلاب على المؤسسات المنتخبة هو أمر حتمي ولازم ومشروع”.

يُشار إلى أن الرئيس التونسي أصدر الأحد الماضي قرارًا يقضي بتجميد عمل البرلمان مدة 30 يوم، واعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، وتوليه السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة، ولفت أن هذه الإجراءات كان يجب اتخاذها قبل أشهر، بينما اتهمه منتقدو هذه الإجراءات بتنفيذ انقلاب.

جاء ذلك على خلفية احتجاجات حاشدة شهدتها مدن تونسية عديدة، تحولت إلى اشتباكات بين محتجين وعناصر قوات الأمن.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com