الإثنين, ديسمبر 6

الحكومة الإسرائيلية تخطط لاستقدام 3 آلاف طبيب يهودي

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

جددت الحكومة الإسرائيلية مناقشتها لخطة وزارة الهجرة والاستيعاب، اليوم الأحد خلال جلستها الأسبوعية، لاستقدام 3 آلاف طبيب يهودي من جميع أنحاء العالم.

وتهدف الخطة للجم الارتفاع المتواصل في نسبة الأطباء العرب بالجهاز الصحي بالبلاد.

وبحسب الخطة، ستقوم وزارة الهجرة والاستيعاب بالتعاون مع الوكالة اليهودية على استقدام 3 آلاف طبيب، غالبيتهم من دول الاتحاد السوفييتي سابقا، وكندا وفرنسا والأرجنتين وأوروبا الشرقية، علما أنه تم استقدام 21 ألف يهودي منذ بداية العام الجاري، وذلك على الرغم من الإغلاقات والتقييدات بظل جائحة كورونا .

وتأتي هذه الخطة التي أعدتها وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو شطا، وهي من أصول أثيوبية، تحت ذريعة سد النقص في الجهاز الصحي في البلاد، حيث إن هناك نقص بحوالي 5 آلاف مهنة طبية في المستشفيات والمراكز الطبية.

ومن المتوقع أن ترصد الحكومة الإسرائيلية ميزانية خاصة بغية الشروع في إخراج الخطة إلى حيز التنفيذ، وكذلك رصد ميزانيات إضافية من أجل تأهيل الأطباء اليهود.

حيث أن الخطة جاءت في وقت تتواصل فيه نسبة الأطباء العرب الارتفاع، حيث إن اللغة العربية باتت منتشرة في جهاز الصحة، من مستشفيات وعيادات، في إشارة الى ارتفاع أعداد ونسبة الطبيبات والأطباء العرب

يُشار إلى أن الوكالة اليهودية نفذت خطة تجريبية تم خلالها استقدام 600 طبيب يهودي من جميع أنحاء العالم، وذلك بالتعاون مع شركة “حافايا ليسرائيل”، التي تعمل بالتعاون مع كلية “يداع”، في مستشفى رمبام في حيفا، وتشير التقديرات أن الخطة لا تستكمل دون رصد الميزانيات الحكومية.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com