السبت, يناير 16

الحرس الوطني الأمريكي يتجمع داخل مباني الكونغرس في واشنطن

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

تجمعت قوات الحرس الوطني الأمريكي، اليوم الأربعاء، داخل مباني الكونغرس في العاصمة الأمريكية واشنطن، فيما بدأ مجلس النواب اليوم، عملية التصويت على قرار يطالب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ومجلس الوزراء بإقالة الرئيس دونالد ترامب من منصبه.

وتواصل السلطات الأمنية كذلك تعزيز إجراءاتها في العاصمة الأميركية، استعداداً لتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، في الـ 20 من الشهر الجاري، وسط مخاوف من أعمال شغب في واشنطن وعدد من المدن الكبرى، تزامناً مع إجراءات نقل السلطة.

وقد بدا محيط مبنى الكونغرس الأميركي محصنا، وانتشر أفراد من الحرس الوطني في الشوارع القريبة، وأقاموا حواجز أمنية، ونصبوا أسيجة مانعة للتسلق حول المنطقة التي ستشهد الحدث.

وكان عدد كبير من قوات الحرس الوطني قد وصلوا إلى مقر الكونجرس والكابيتول، بعد أيام من اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب المبنى في العاصمة واشنطن.

وطرح الديمقراطيون بمجلس النواب أول أمس الإثنين تشريعاً من مادة واحدة لمساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله بتهمة “التحريض على التمرد” لدوره في الهجوم على مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي.

ويشير التشريع إلى أن ترامب ألقى خطابا وسط تجمع قبل قليل من قيام أنصاره بالهجوم وأنه أدلى بتصريحات “شجعت وأدت إلى” أعمال فوضوية في الكابيتول.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com