الخميس, سبتمبر 23

الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين في غارات جوية للتحالف غرب مأرب

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، الإثنين، أن التحالف العربي بقيادة السعودية ألحق خسائر بجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، في غارات جوية نفذها على محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر صفحته على “فيسبوك”، بأن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات ومواقع متفرقة يتمركز فيها عناصر جماعة أنصار الله غرب محافظة مأرب.

وأكد أن المركز أن “الغارات أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين، منها تدمير آليتين في جبهة الكَسّارة ومصرع جميع من كانوا على متنهما”.
وذكر تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم أنصار الله، أن التحالف العربي نفذ 25 غارة جوية على محافظة مأرب، توزعت بـ 19 غارة على مديرية صِرواح غرب مأرب، و6 غارات على مديريات ماهِلية وجبل مُراد ورَحبة جنوب المحافظة الغنية بالنفط، دون الإشارة إلى الأهداف التي طالتها أو حجم الخسائر الناجمة عنها.

ويأتي التطور الميداني، بعد أيام من إعلان الجيش اليمني، السبت الماضي، مقتل وإصابة مسلحين من جماعة أنصار الله وتدمير آليات، اثر استهداف قواته مجاميع تابعة لها كانت تحاول التسلل إلى مواقع عسكرية في جبهات صِرواح والمَشْجَح والكَسّارة غرب وشمال غربي مأرب.

وكانت جماعة أنصار الله قد أعلنت، السبت الماضي، سيطرتها على مديريتي ماهِلية ورَحبة جنوب محافظة مأرب بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 1200 كم مربع، إثر عملية عسكرية، قالت إنها أوقعت 151 قتيلاً وجريحاً من قوات الحكومة المعترف بها دولياً، وأسر آخرين.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com