الإثنين, أغسطس 3

التوصل لنتائج متقدمة في تحقيقات اغتيال قاسم سليماني

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كشف الجيش العراقي، أمس الثلاثاء، عن توصله لنتائج متقدمة في التحقيقات التي يجريها بشأن عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وأكد اللواء الركن عبد الكريم خلف، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، في تصريحات لوكالة الأنباء الحكومية، أن لجنة التحقيق في مقتل سليماني والمهندس توصلت إلى “استنتاجات مهمة وست فتح منفذا من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الأخرى”.

وقال خلف إنه “تم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية (بمتابعة التحقيق)”، لافتا الى أن “التحقيق ربما سيتخطى الحدود”، في إشارة إلى سوريا التي قدم منها سليماني قبيل اغتياله.

وأشار خلف إلى أن اللجنة يترأسها وزير الداخلية ياسين الياسري، وتضم ممثلين عن جميع الأجهزة الأمنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين، موضحا أن اللجنة ستسلم تقريرها النهائي إلى عبد المهدي فور الانتهاء منه، وفق ما أورده موقع (عربي 21).

يذكر أن تقارير صحفية كشفت قبل أيام أن واشنطن اعتمدت على شبكة جواسيس في مطاري بغداد ودمشق وداخل فصائل مقربة من إيران لرصد تحركات سليماني.

واغتالت أمريكا سليماني والمهندس، فجر يوم الجمعة الثاني من يناير/ كانون ثاني الجاري، خلال غارة على سيارتهما في العاصمة العراقية بغداد.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com