الأربعاء, أكتوبر 27

البيت الابيض ردا على تهاوي وول ستريت: ترامب يركز على “الاساسيات” البعيدة المدى

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
البيت الابيض ردا على تهاوي وول ستريت: ترامب يركز على "الاساسيات" البعيدة المدى

واشنطن (أ ف ب) – علّق البيت الابيض على موجة الهلع التي سادت جلسة التداولات في وول ستريت الاثنين وخسر خلالها مؤشر داو جونز الصناعي 4,60% من قيمته بالقول ان الرئيس دونالد ترامب يركز على "الاساسيات الاقتصادية" البعيدة المدى وان الاقتصاد الاميركي ما زال "قويا للغاية".

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الاميركية سارا ساندرز ان "تركيز الرئيس ينصبّ على اساسياتنا الاقتصادية البعيدة المدى التي ما زالت قوية للغاية، مع انتعاش النمو الاقتصادي وتدني معدل البطالة الى مستوى تاريخي وارتفاع رواتب العمال الاميركيين".

واتت هذه الحركة التصحيحية في بورصة نيويورك في نفس اليوم الذي تسلم فيه جيروم باول منصبه رئيسا للاحتياطي الفدراليخلفا لجانيت يلين، المرأة الوحيدة التي تولت رئاسة المصرف المركزي الاميركي في تاريخ الولايات المتحدة.

لكن هذه الحركة التصحيحية كانت منتظرة بالنسبة الى الكثير من الخبراء بسبب الارقام القياسية التي ما فتئت مؤشرات وول ستريت تحطمها يوما تلو الآخر خلال الاشهر الفائتة.

ولم يكد يمر يوم تسجل فيه وول ستريت ارتفاعا الا وكان ترامب يعتبره، سواء في تغريدة او في تصريح، احدى نتائج سياسته الاقتصادية.

ومعدل البطالة في الولايات المتحدة هو حاليا في ادنى مستوى له منذ 17 عاما، في حين ان اجمالي الناتج المحلي سجل في العام 2017 ارتفاعا بنسبة 2,3%.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com