Friday, January 27

الالمنيوم والفولاذ معدنان استراتيجيان

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الالمنيوم والفولاذ معدنان استراتيجيان

باريس (أ ف ب) – أعلنت الولايات المتحدة الخميس إنها ستفرض رسوما جمركية باهظة على الالمنيوم والفولاذ المستوردين من الاتحاد الاوروبي وكندا والمكسيك اعتبارا من منتصف الليل.

فيما يلي بعض المعلومات عن هذين المعدنين الاستراتيجيين، وتشمل اكبر الدول والشركات المنتجة والمستوردة.

– الفولاذ –

— اطلق انتاج الفولاذ وهو الحديد المشبع بالكربون، عمليا الثورة الصناعية في نهاية القرن التاسع عشر. حاليا هناك 3500 نوع مختلف من الفولاذ، تميزها كمية الكربون وعناصر كيميائية اخرى مضافة.

— تعد الصين أكبر منتج في العالم مع نحو 100 طن. العام الماضي انتجت الولايات المتحدة أكثر من 81 مليون طن وروسيا اكثر من 71 مليون طن، والمانيا أكبر منتج اوروبي ب43 مليون طن.

— بين شركات الفولاذ كانت ارسيلور ميتال عام 2016 أكبر شركة منتجة في العالم مع 95 مليون طن. وخمس من اكبر عشر شركات في العالم صينية.

— الولايات المتحدة هي المستورد الرئيسي للفولاذ تليها المانيا والصين، بحسب بيانات الامم المتحدة في 2016. تستورد الولايات المتحدة بشكل رئيسي من كندا والبرازيل وكوريا الجنوبية.

— يستخدم الفولاذ بشكل خاص في اعمال البناء وتصنيع السيارات. ويستخدم ايضا في معدات الشحن البحري والاليات والمعدات العسكرية. ويستخدم الفولاذ ايضا في العلب المعدنية ومواد اخرى تستخدم بشكل يومي.

— تبلغ كلفة لفائف الفولاذ المصهور على حرارة مرتفعة جدا نحو 700 دولار للطن في اوروبا، بحسب اخر تقديرات نشرة "ميتال بوليتن" الاسبوعية الصادرة عن بنك يونيكريديت.

— يبلغ حجم اليد العاملة في انتاج الفولاذ في العالم حوالى 5 ملايين شخص، بحسب النقابة الرئيسية لهذه الصناعة "وورلدستيل".

– الالمنيوم –

— يصنع الالمنيوم من الالومينا المستخرج من صخر البوكسيت. اكتشف الفرنسي بول ايرولت والاميركي تشالز مارتن هول، بشكل منفصل عام 1886 عملية انتاج الالمنيوم على مستويات صناعية.

— انتجت الصين ما يقارب نصف كمية الالمنيوم المنتج في العالم العام 2017 والبالغة 63 مليون طن، بحسب النقابة الرئيسية للمنتجين "وورلد المنيوم".

— أكبر شركات الالمنيوم في العالم هي روسال الروسية والعملاق الاميركي الكوا وشركات صينية.

— الولايات المتحدة هي ايضا أكبر مستوردي الالمنيوم تليها المانيا واليابان، بحسب ارقام الامم المتحدة للعام 2016. وتستورد الولايات المتحدة هذا المعدن من كندا وأيضا من الصين وروسيا.

— والالمنيوم معدن مرغوب جدا لوزنه الخفيف. فهو أخف بثلاث مرات من الفولاذ ومقاوم للصدأ. وهو موصل جيد للحرارة والكهرباء. يستخدم خصوصا في أعمال البناء وصناعة السيارات والطائرات وفي خطوط التوتر العالي وكذلك في صناعة تعليب المأكولات.

— بلغ سعر طن الالمنيوم في بورصة المعادن في لندن الخميس نحو 2270 دولار.

يان شرايبر

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com