Saturday, February 24

الاتحاد الاوروبي يفتح اجراء تأديبيا بحق ليون بسبب “تصرف عنصري”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
الاتحاد الاوروبي يفتح اجراء تأديبيا بحق ليون بسبب "تصرف عنصري"

باريس (أ ف ب) – اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاثنين انه فتح اجراء تأديبيا بحق ليون الفرنسي بسبب "تصرف عنصري" و"القاء مقذوفات" و"اجهزة نارية" بعد المباراة ضد سسكا موسكو الروسي الخميس في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

واخذ الاتحاد الاوروبي على النادي الفرنسي ايضا "ازعاج الجماهير" و"اغلاق السلالم"، مشيرا الى انه سيدرس الملف في 31 ايار/مايو.

وجرح ثمانية شرطيين على هامش هذه المباراة التي انتهت بخسارة ليون على ارضه ايابا 2-3 (الذهاب 1-صفر) وخروجه من ثمن النهائي.

وقبيل انطلاق المباراة، اعتدت مجموعة من 100 الى 150 شخصا من انصار ليون على مفرزة من كتيبة مكافحة الجريمة كانت موجودة في محيط الملعب بهدف الحماية من اعمال ارهابية، حسبما ذكرت الشرطة التي اشارت الى رمي مقذوفات واصابة سيارتهم باضرار، فضلا عن توقيف ثلاثة اشخاص.

وكانت فرضت على ليون عقوبة بالاستبعاد من المسابقات الاوروبية لمدة عامين "مع وقف التنفيذ" بعد الاحداث التي رافقت مباراته مع بشيكتاش التركي منتصف نيسان/ابريل 2017 في ربع نهائي المسابقة الاوروبية ذاتها.

واندلعت مواجهات بين انصار الفريقين في محيط الملعب قبل نحو ساعتين من موعد المباراة، انتقلت بعد ذلك الى المدرجات ما ادى الى تأخر انطلاقها نحو 45 دقيقة بعد نزول عشرات المشجعين من انصار ليون الى ارض الملعب للاحتماء من المقذوفات والمفرقعات التي رميت من اعلى المدرجات.

واستهدف اجراء تأديبي مرسيليا ايضا بعد المباراة التي فاز فيها على مضيفه اتلتيك بلباو الاسباني (1-2) الخميس الماضي ايضا (الذهاب 3-1)، وذلك بسبب "استخدام ورمي اجهزة نارية" و"ازعاج الجمهور"، وسيدرس الملف في 22 آذار/مارس.

واندلعت اعمال شغب قبل مباراة مرسيليا وليون الاحد في الدوري الفرنسي.

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com