Monday, August 15

استكمال صفقة أوباميانغ بانتقال جيرو الى تشلسي وإعارة باتشواي الى دورتموند

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

لندن (أ ف ب) – اكتملت الأربعاء الصفقة "المثلثة" لانتقال الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ من بوروسيا دورتموند الالماني الى أرسنال الانكليزي، برحيل مهاجم الأخير الفرنسي أوليفييه جيرو الى تشلسي الانكليزي، وإعارة مهاجم تشلسي البلجيكي ميتشي باتشواي الى دورتموند، بحسب الناديين.

وكان دورتموند الذي تخلى اليوم عن أوباميانغ لصالح أرسنال، قد ربط موافقته على الصفقة بتوافر بديل لمهاجمه الدولي. وبينما رجحت التقارير ان يكون جيرو هو البديل، أبدى الفرنسي رغبته في البقاء في انكلترا، ما أدخل تشلسي وباتشواي على الخط في الساعات الماضية لإتمام الصفقة.

وبعد ساعات من إعلانه ضم أوباميانغ في صفقة قدرتها وسائل الإعلام الانكليزية بنحو 56 مليون جنيه استرليني (79,2 مليون دولار)، أعلن أرسنال انتقال جيرو (31 عاما) لحامل لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وقال أرسنال "أوليفييه جيرو يغادرنا بعد خمسة أعوام ونصف عام من الخدمة الرائعة (…) المهاجم الفرنسي انتقل الى الجانب الآخر من لندن للانضمام الى تشلسي"، بعدما سجل 105 أهداف في 253 مباراة مع نادي "المدفعجية" الذي يشرف عليه المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

وقال فينغر في البيان ان "+أولي+ شخص قدم خدمة كبيرة للنادي، لم يخذلنا بتاتا لجهة الالتزام وأنقذنا مرات عدة"، مضيفا "انضم الينا من مونبلييه وأصبح قويا، لاعبا دوليا دائما مع المنتخب الفرنسي، ومررنا معا بتجارب جيدة وسيئة. الا انني آمنت دائما بأن تصرفه هو على أعلى مستوى".

وفي التوقيت نفسه تقريبا، أعلن تشلسي إعارة باتشواي الى دورتموند.

وقال "ميتشي باتشواي وقع مع بوروسيا دورتموند على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم"، مشيرا الى ان "المهاجم سيواصل التطور في ألمانيا بعد 18 شهرا مع تشلسي، خاض خلالها 53 مباراة مع النادي وسجل 19 هدفا".

وانضم باتشواي (24 عاما) الى النادي اللندني قادما من مرسيليا الفرنسي في صيف العام 2016.

وأتت كل هذه الانتقالات قبل ساعات من إنتهاء الفترة الشتوية عند منتصف ليل الأربعاء-الخميس في انكلترا (23,00 بتوقيت غرينيتش).

وشكلت صفقة انتقال أوباميانغ الى أرسنال، شرارة الانتقالين الأخيرين.

وأعلن النادي اللندني صباح الأربعاء تعاقده مع الدولي الغابوني وهداف الدوري الالماني الموسم الماضي، "بعقد طويل الأمد في صفقة قياسية للنادي"، تتخطى ما دفعه النادي اللندني في آب/اغسطس الماضي لضم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ليون مقابل 46,5 مليون استرليني.

ولم يكشف أرسنال قيمة الصفقة التي ستبقي أوباميانغ (28 عاما) في صفوفه حتى 2021، الا ان الصحف الانكليزية قدرتها بـ 56 مليون جنيه.

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com