السبت, سبتمبر 25

استطلاعات الانتخابات: لأول مرة منذ شهرين، تنخفض قوة ليبرمان إلى سبعة مقاعد

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

سلطان أبوبكر- صوت الجنوب24

يشير استطلاع للرأي نُشر يوم الخميس على قناة “مكان 11″، إلى انخفاض قوة “إسرائيل بيتنا” بزعامة افيغدور ليبرمان إلى سبعة مقاعد – وذلك لأول مرة منذ أكثر من شهرين. فقد حصل حزب أفيغدور ليبرمان على 9 إلى 11 مقعدًا في جميع الاستطلاعات التي أجريت على القنوات الإخبارية منذ 9 يوليو. ومن دون حزب إسرائيل بيتنا، تحصل الكتلة اليمينية على 59 مقعدًا في هذا الاستطلاع مقارنة بـ 54 لأحزاب اليسار – الوسط.

فيما يلي نتائج الاستطلاع:

ازرق – ابيض 33، الليكود 31، القائمة المشتركة 11، يمينا 9، يهدوت هتوراه 8، إسرائيل بيتنا 7، شاس 7، العمل – جسر 5، المعسكر الديموقراطي 5، القوة اليهودية 4.

تم إجراء المسح بواسطة معهد قنطار وشمل عينة تمثيلية من السكان البالغين في إسرائيل. وتم جمع البيانات في: 12-11 سبتمبر. وتصل نسبة الخطأ في أخذ العينات: 4.3 ٪.

استطلاع “يسرائيل هيوم” وقناة “i24NEWS”: 58 مقعداً لمعسكر أحزاب اليمين و62 لليسار – الوسط

أظهر استطلاع للرأي العام أجرته صحيفة “يسرائيل هيوم” وقناة التلفزة “i24NEWS” بواسطة “معهد مأغار موحوت”، أنه في حال إجراء الانتخابات العامة للكنيست الآن سيحصل معسكر أحزاب اليمين على 58 مقعداً، ومعسكر أحزاب الوسط – اليسار على 62 مقعداً. وفي حال كانت هذه هي النتائج فان غانتس هو الذي سيكلف بتشكيل الحكومة هذه المرة.

ووفقاً للاستطلاع تحصل قائمة حزب الليكود برئاسة نتنياهو على 33 مقعداً، وقائمة تحالف “أزرق – أبيض” برئاسة عضو الكنيست بيني غانتس على 31 مقعداً، وتحصل القائمة المشتركة على 12 مقعداً، وحزب “إسرائيل بيتنا” على 9 مقاعد، وقائمة تحالف “يامينا” على 7 مقاعد.

ويحصل كل من قائمة حزب شاس الحريدي، وقائمة الحزب الحريدي يهدوت هتوراه على 7 مقاعد، وقائمة التحالف بين حزبي العمل و”جسر” على 6 مقاعد، ويحصل كل من قائمة تحالف “المعسكر الديمقراطي” بين حزبي ميرتس و”إسرائيل ديمقراطية”، وقائمة حزب “قوة يهودية” من أتباع الحاخام مئير كهانا على 4 مقاعد.

وقال 42% من المشتركين في الاستطلاع إن بنيامين نتنياهو هو الشخص الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، في حين قال 28% منهم إن بيني غانتس هو الأنسب.

وأعرب 50% من المشتركين عن تقديرهم بأن نتنياهو هو من سيؤلف الحكومة الإسرائيلية المقبلة، في حين أعرب 25% منهم عن تقديرهم بأن غانتس هو من سيؤلفها.

وشمل الاستطلاع عينة مؤلفة من 1003 أشخاص يمثلون جميع فئات السكان البالغين في إسرائيل مع نسبة خطأ حدها الأقصى 2.8%. فقط.

استطلاع “معاريف”: 66 مقعداً لمعسكر أحزاب اليمين والحريديم و”إسرائيل بيتنا

أظهر استطلاع للرأي أجراه “معهد سميث” لصالح صحيفة “معاريف”، أنه في حال إجراء الانتخابات العامة للكنيست الآن سيحصل حزب الليكود برئاسة نتنياهو على 33 مقعداً، وقائمة تحالف “أزرق أبيض” برئاسة غانتس على 32 مقعداً، وتحصل القائمة المشتركة على 12 مقعداً، ويحصل حزب “إسرائيل بيتنا” على 9 مقاعد، وتحصل قائمة تحالف “يامينا” على 9 مقاعد. وتحصل قائمة حزب شاس الحريدي على 8 مقاعد، وقائمة الحزب الحريدي يهدوت هتوراه على 7 مقاعد، وقائمة تحالف “المعسكر الديمقراطي” على 6 مقاعد، وقائمة التحالف بين حزبي العمل و”جسر” على 4 مقاعد. ولن تتمكن قائمة حزب “قوة يهودية” من تجاوز نسبة الحسم.

وشمل الاستطلاع عينة مؤلفة من 603 أشخاص يمثلون جميع فئات السكان البالغين في إسرائيل مع نسبة خطأ حدها الأقصى 4%.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com