الجمعة, يونيو 5

استشارى طرق: أنفاق سيناء يمكنها نقل 10 آلاف سيارة فى ساعة فقط

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال عماد نبيل، استشارى الطرق والكبارى، إن مشروعات الطرق والكبارى التى جرى تدشينها في سيناء تساهم بشكل كبير في عمليات تعمير وتنمية سيناء، خاصة أن تلك الأنفاق وشبكة الطرق تساهم في تسهيل حركة النقل سواء للبضائع أو المواطنين من وإلى سيناء.

وأضاف استشارى الطرق والكبارى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن شبكات الطرق والأنفاق التي تم افتتاحها في سيناء تمتد إلى 2000 كيلو داخل سيناء، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية لم يكن سوى نفق الشهيد أحمد حمدى، إلا أنه جرت زيادة تلك الأنفاق إلى 5 أنفاق خلال الفترة الأخيرة.

ولفت استشارى الطرق والكبارى، إلى أن الـ5 أنفاق الذين تم إنشاؤها في سيناء تعد نقلة نوعية في عمليات الحركة والنقل، حيث إن كل نفق يمكنه أن يدخل 2000 عربية في الساعة وهو ما يساهم في تدعيم حركة الاقتصاد الوطنى.

وأشار استشارى الطرق والكبارى، إلى أن هذه الأنفاق تسام في رفع حركة الكفاءة والتبادل التجارى من سيناء للوادى، حيث إن وجود 5 أنفاق يمكن من نقل 10 آلاف مركبة في الساعة، بجانب وجود وفرة في الوقت من 12 ساعة لـ12 دقيقة.

وفى وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: “هل فيه حد مع كل احترامى وتقديرى لكل رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين ينفقوا ويعملوا طريق أو نفق بمليارات كتير”، مشددًا على أن الأمن القومى لا يقدر بمال.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: “جدوى الاقتصاد بتاعته ولو اتعملت محطة رسوم لا يمكن تجيب تكلفة صيانته، ولكن مهتمين أن نعمر سيناء، وتكتسب جزء من حجم السكان اللى موجود فى الدلتا والصعيد”.

وأكد الرئيس أنه يتابع أزمة العالقين المصريين فى دول العالم وعددهم نحو 3500 عالق، وأنه كلف الحكومة بإعادة جميع العالقين المصريين إلى بلدهم مصر”.

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح بعض المشروعات القومية فى الإسماعيلية، إن البيوت البدوية التى بنيت فى سيناء بلغت تكلفتها 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن تكلفة المنزل الواحد بلغ 3 ملايين جنيه.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com