الثلاثاء, أكتوبر 19

ارغمان : يجب استهداف حماس في غزة والضفة ومقراتها في الخارج

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قال رئيس جهاز الشاباك المنتهية ولايته، ناداف أرغمان اليوم الاربعاء إن “غياب حوار بين دولة إسرائيل والسلطة الفلسطينية، والخطوات التي نفذها أبو مازن، أدى إلى إضعاف السلطة، من الناحية الاقتصادي وفي الوعي العام ، والواقع الحالي هو أن حماس قوية والسلطة الفلسطينية ضعيفة، والهدوء النسبي الذي نشهده في السنوات الأخيرة من جهة يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية) هو ’هدوء مضلل’، وهناك محاولات طوال الوقت لتنفيذ عمليات، وهذا الهدوء نابع من نوعية الإحباط وليس من غياب المحاولات”.

وأضاف أرغمان أن “دولة إسرائيل ملزمة بإيجاد طريق للتعاون مع السلطة الفلسطينية ودفع مشاريع اقتصادية بمساعدة دولية إلى الأمام”، وفي موازاة ذلك “على إسرائيل استهداف حماس بشدة في الضفة الغربية، قطاع غزة ومقراتها في خارج البلاد”.

وتابع أرغمان أن “إيران هي الحجر الأساس لأي حدث خطير في الشرق الأوسط، من الإرهاب وحتى النووي، وإيران تحرك وتغذي اليوم عجلات الإرهاب بواسطة المال، السلاح، التوجيه وإنشاء التعاون بين حماس، الجهاد الإسلامي وحزب الله، وتستخدم ميليشيات مسلحة في العراق واليمن. والمطلوب هو تحرك حازم من أجل التضييق على خطواتها في الشرق الأوسط”. حسب قوله

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أنه “تقف أمامنا آلة إرهاب عملاقة لا ترتاح ولو للحظة. ينبغي أن نكون دائما خطوة أمامها. لن نسمح للعدو بتعزيز قدراته العسكرية ولن نسمح للتنظيمات الإرهابية بالتحول إلى دول إرهابية لها جيوش وعشرات الآلاف من الصواريخ”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com