الأربعاء, أكتوبر 20

اردوغان يطالب مجددا بانسحاب القوات الاميركية من منبج

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
اردوغان يطالب مجددا بانسحاب القوات الاميركية من منبج

انقرة (أ ف ب) – دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان واشنطن من جديد الى سحب القوات الاميركية من مدينة منبج السورية، مؤكدا تصميمه على طرد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة "ارهابية"، منها.

وقال اردوغان في خطاب بثه التلفزيون في انقرة ان المسؤولين الاميركيين "قالوا لنا +سنخرج من منبج لن نبقى في منبج+". واضاف "لماذا تبقون اذا؟ ارحلوا!".

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو طالب الولايات المتحدة في 27 كانون الثاني/يناير "بالانسحاب فورا من منبج" المدينة الواقعة على بعد نحو مئة كيلومتر الى الشرق من منطقة عفرين (شمال غرب) حيث تشن انقرة عمليتها "غصن الزيتون".

وتهدف هذه العملية الى طرد وحدات حماية الشعب المدعومة والمسلحة من قبل الولايات المتحدة لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.

والى جانب منبج الواقعة غرب الفرات، تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على شريط يمتد على طول الحدود التركية حتى العراق. ويساعدهم في كل هذه المنطقة عسكريون اميركيون.

وقال اردوغان "سنأتي لتسليم منبج الى اصحابها الحقيقيين" اي العرب، متهما الولايات المتحدة بانها هي التي زرعت وحدات حماية الشعب في المنطقة.

وعبرت انقرة مرارا عن نيتها توسيع عمليتها العسكرية شرق الفرات داعية الاميركيين الى الانسحاب لتجنب مواجهة مباشرة بين البلدين العضوين في حلف شمال الاطلسي.

وقال الرئيس التركي ان "الولايات المتحدة تقول +قضينا على داعش+. اذا قضيتم على داعش فلماذا ما زلتم هنا؟". واضاف ان الولايات المتحدة ارسلت خمسة آلاف شاحنة والفي طائرة اسلحة الى المنطقة. وقال "الى اين ترسلون كل هذا؟ ما علاقة كل هذا بشمال سوريا؟ (…) اعطونا الجواب على هذا السؤال. واذا قلتم انكم ترسلونها لمكافحة داعش فلن نصدقكم".

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com