الجمعة, مايو 14

اتفاق تاريخي بين إسرائيل والبحرين بشأن “جواز السفر الأخضر”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

توصلت إسرائيل والبحرين إلى اتفاق تاريخي بشأن “جواز السفر الأخضر” للاعتراف المتبادل باللقاحات، والتي تعتبر الاتفاقية الأولى من نوعها للطرفين وسابقة عالمية لاتفاقية ثنائية تعترف فيها دولة رسمياً بشهادة لقاح دولة أخرى.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنه جرت مفاوضات بين إسرائيل والبحرين في الأسابيع الأخيرة، وشملت محادثات بين وزير الخارجية غابي أشكنازي ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني على توقيع اتفاقية تخص “الجواز الأخضر”.

وأوضحت الصحيفة أنه بموجب الاتفاقية، سيتم إعفاء الأشخاص الملقحين ضد فيروس كورونا من كلا الطرفين والذين تلقوا اللقاح المعترف به في البلد الآخر من العزل الصحي ، وسيتمكنون أيضاً من دخول الأماكن التي تتطلب “العلامة الخضراء”.

كما سيتم إعفاء الإسرائيليين الذين يأتون إلى البحرين والبحرينيين الذين يأتون إلى إسرائيل من العزلة الصحية وسيتمكنون من دخول الأماكن التي تتطلب الجواز الأخضر ، كما أن إسرائيل لن تعترف إلا بلقاحات فايزر ولن تعترف باللقاح الصيني.

وبينت “يديعوت” أن الاتفاقية ستساعد على تعزيز السياحة والتجارة والعلاقات الاقتصادية التي أقيمت بين البلدين وستسهل على المواطنين الأجانب دخول إسرائيل.

وتابعت “وتمهد الاتفاقية الطريق لاتفاقية مماثلة مع الإمارات أيضاً ، وهو مسألة أيام فقط”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com