الخميس, أكتوبر 21

إيران: دفاعاتنا الجوية قادرة على حماية المنشآت الحساسة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أكد مسؤول عسكري إيراني، اليوم، الأربعاء، جاهزية أنظمة الدفاع الجوي لحماية المنشآت الحساسة، وذلك على هامش مناورات هذا الأسبوع شهدت اختبار منظومات محلية الصنع.

وبدأت قوة الدفاع الجوي والقوة الجوية التابعتان للجيش الإيراني، والقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، أمس، الثلاثاء، مناورات “المدافعون عن سماء الولاية” السنوية في المنطقة الوسطى من البلاد، بهدف “الارتقاء بالجهوزية القتالية للوحدات وتعزيز قدرة الردع وتقييم المنظمات الوطنية للدفاع الجوي”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

وقال قائد المقر المشترك للدفاع الجوي الإيراني، العميد قادر رحيم زادة، إن “الدفاع الجوي بتشكيله طبقات آمنة للدفاع الجوي، على استعداد كامل للحفاظ على المؤسسات الحساسة والحيوية في البلاد”، وفق ما نقلت عنه وكالة “فارس”.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المناورات شهدت استخدام منظومتي الدفاع الجوي “مجيد” التابعة للجيش و”دزفول” التابعة للحرس الثوري، اللتين دمرتا “بنجاح صواريخ كروز الموجهة نحو منطقة المناورات”.

وأوضح رحيم زادة أن “الدفاع القوي ومتعدد الطبقات أمام هجمات صواريخ كروز، يعد أحد أهداف المناورات التخصصية المشتركة للدفاع الجوي (…) والذي تم تنفيذه الآن بنجاح من قبل منظومات الدفاع الجوي المختلفة للجيش والحرس الثوري”.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com