الثلاثاء, مارس 9

إصابات واعتقالات خلال مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

اندلعت مواجهات عنيفة، الليلة الماضية، بين الشرطة الإسرائيلية وأعداد كبيرة من الحريديم المتدينين اليهود في مدينة بني براك، أصيب واعتقل عدد من الإسرائيليين على إثرها.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن المواجهات استمرت حتى ساعات مبكرة من فجر اليوم الجمعة، والتي بدأت مساء أمس بعد أن هاجم العشرات من الحريديم سيارة للشرطة الإسرائيلية رشقًا بالحجارة وتسببوا بإصابة شرطية.

وداهمت قوة كبيرة من وحدات اليسام الخاصة التابعة للشرطة الإسرائيلية المدينة وخاصةً مدرسة دينية باستخدام وسائل مكافحة الشغب، واعتقلت عددًا من الحريديم الذين وصفوا أفراد الشرطة بـ “النازيين”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن الحادثة وقعت خلال عملية مراقبة لتطبيق أنظمة الإغلاق الصحي، مشيرةً إلى أنه كان هناك تجمع غير قانوني ثم تم مهاجمة سيارة الشرطة ما أدى لإصابة شرطية، وبعد أعمال فوضوية دخلت قوة أخرى إلى بني براك وتعرضت خلال دخولها للمدينة إلى الرشق بالحجارة، وأضرم محتجون النا في إطارات السيارات وأغلقوا شوارع رئيسية، وتم اعتقال عدد منهم.

وأدان بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، العنف ضد قوات الشرطة، داعيًا لتعزيز قوة أجهزة الإنفاذ التي تحرص الحفاظ على أنظمة الصحة، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين للقانون.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com