الجمعة, مايو 14

إسرائيل تتوقع شراء 9 مليون جرعة من لقاح “فايزر”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

من المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين، بإبرام صفقة مع شركة الأدوية فايزر لشراء 9 ملايين جرعة من اللقاح.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن وزير الصحة ورئيس الوزراء على ما يبدو قرروا شراء اللقاحات من فوائض الميزانية، دون أن يتمكن وزير الأمن غانتس من التدخل في هذه الصفقة.

من جانبه، قالت القناة الـ12 إن شركة فايزر حذرت إسرائيل بداية الشهر الحالي من أبريل ، من أنه إذا لم تصل ثمن اللقاح للشركة ، فسيتم شحن الجرعات إلى دولة أخرى، وبحسب القناة قال أحد المسؤولين لوزارة الصحة الإسرائيلية، “لسنا فاعلي خير”.

واتفقت إسرائيل وفايزر على صفقة شراء لقاحها في نوفمبر الماضي، إذ زودت شركة الأدوية وشريكتها الألمانية بيونتيك، إسرائيل بعدد غير محدد من الجرعات، وقالت وزارة المالية إنها دفعت 2.6 مليار شيكل (785 مليون دولار).

ووفرت فايزر مخزون كافٍ من لقاحها إلى إسرائيل بعد إتاحة الأخيرة وصول شركة الأدوية الأميركية العملاقة إلى البيانات الصحية الشخصية للإسرائيليين لقياس فعالية اللقاح.

في المقابل، ذكرت وكالة رويترز أن إسرائيل تسعى للحصول على 36 مليون جرعة إضافية لاستخدامها في حملة التطعيم الأسرع عالمياً لتشمل أيضاً الأطفال.

Share.

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com