السبت, يونيو 25

إسرائيل: المعهد البيلوجي ينفي وجود إصابة ثانية بجدري القردة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

نفى فحص أجري في المعهد البيولوجي الإسرائيلي، اليوم الأحد، الاشتباه بوجود حالة ثانية للإصابة بجدري القردة في إسرائيل، وذلك عقب إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية عن عن الاشتباه بحالة ثانية بجدري القردة.

وأعلنت الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، الاشتباه بحالة ثانية بجدري القردة، بعد تأكيد الحالة الأولى للإصابة بهذا الفيروس، أمس، مضيفةً بأنه في كلتا الحالتين وصل المصابان من أوروبا الغربية.

والحالة الثانية التي أعلنت عنها الوزارة هي لبحار الهندي 27 عاما، حيث رست سفينة الشحن التي يعمل فيها في ميناء أشدود، وتم نقله إلى مستشفى “برزيلاي”، إثر ظهور أعراض يشتبه بأنها إصابة بفيروس جدري القردة عليه، ووصف المستشفى حالته بأنها طفيفة.

وبحسب البحار، فإنه لم يخالط مرضى آخرين بهذا الفيروس، ويرقد في المستشفى بعزلة تامة، كما تم أخذ عينات منه ونُقلت إلى المعهد البيولوجي في نيس تسيونا.

ويثير فيروس جدري القردة تخوفات في العالم في أعقاب اكتشاف أكثر من 100 حالة في أوروبا وفي دول أخرى. وكان انتشار هذا الفيروس في العقود الماضية في غرب ووسط أفريقيا.

ويقول خبراء إن تناقل عدوى هذا الفيروس يتم من خلال مخالطة قريبة، ولذلك فإنهم لا يتخوفون من وباء، وأن الإصابة به ليست خطيرة.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com