الأربعاء, مايو 12

أبطال آسيا: ذوب آهن آخر المتأهلين الى ثمن النهائي والعلامة الكاملة للدحيل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
أبطال آسيا: ذوب آهن آخر المتأهلين الى ثمن النهائي والعلامة الكاملة للدحيل

طشقند (أ ف ب) – بات ذوب آهن الايراني آخر المتأهلين الى الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم، بتعادله الثمين مع مضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 1-1 الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وكان ذوب آهن البادئ بالتسجيل عبر مرتضى تبريزي في الدقيقة 25، وأدرك أصحاب الارض التعادل في الدقيقة الاخيرة بواسطة إسلوم توختاخوجاييف.

وحقق الفريق الايراني الاهم، كون التعادل كان يكفيه لبلوغ الدور ثمن النهائي، فيما كان لوكوموتيف طشقند بحاجة الى الفوز للحاق بركب الفرق المتأهلة.

وتساوى الفريقان نقاطا في المركز الثاني برصيد 7 لكل منهما، بيد ان الفريق الايراني حجز البطاقة الثانية بفضل المواجهتين المباشرتين كونه تغلب على لوكوموتيف 2-صفر في الجولة الثانية في 19 شباط/فبراير الماضي.

ولحق ذوب آهن بالدحيل القطري متصدر المجموعة والذي كان أول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي بفوزه على لوكوموتيف 2-1 في عقر دار الاخير في الجولة الرابعة في 12 آذار/مارس الماضي.

وأنهى الدحيل دور المجموعات بالعلامة الكاملة بتغلبه على ضيفه الوحدة الاماراتي 1-صفر في الدوحة.

وسجل عبد الرحمن فهمي الهدف الوحيد في الدقيقة 47.

وهو الفوز السادس على التوالي للدحيل، فيما خرج الوحدة خالي الوفاض بحلوله رابعا واخيرا برصيد 3 نقاط.

وفي الدور المقبل، يلتقي الدحيل مع العين الاماراتي ثاني المجموعة الرابعة، فيما يلتقي ذوب آهن مع مواطنه استقلال طهران متصدر المجموعة الرابعة.

وشهدت المباراة حالتي طرد، الاولى لمدافع الوحدة سالم سلطان (39) لعرقلته المهاجم المغربي يوسف العربي المنفرد، والثانية للبرازيلي لوكاس منديز مدافع الدحيل (85) للعنف تجاه احد لاعبي الفريق الخصم.

وجاءت المباراة هادئة من الطرفين ولم يشهد الشوط الاول سوى محاولة للدحيل من كرة سنحت للعربي (11)، وركنية للوحدة انبرى لها المجري بالاش دشودشاك وكادت تتخطى خط المرمى (25).

وتبادل العربي الكرة مع عبد الرحمن فهمي مطلع الشوط الثاني، فسددها الاخير بيسراه بطريقة رائعة واسكنها اعلى الزاوية اليمني (47).

وظهر الدحيل افضل هجوميا في الشوط الثاني وتصدت العارضة لتسديدة ظهيره الايسر سلطان البريكي (58)، وانفرد العربي مرتين بالحارس وسدد في جسمه (59 و67).

© 2018 AFP

المقالة الأصلية

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com