الثلاثاء, مايو 17

آخر تطورات المنخفض الجوي: أحوال طقس فلسطين حتى يوم الأربعاء المقبل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، توقعاتها لحالة طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الأربعاء المقبل، والتي أظهرت بقاء فلسطين تحت تأثير المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين منذ يوم الخميس الماضي.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون شديد البرودة ومتوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق، والرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الاثنين سيكون صافياً بوجه عام وشديد البرودة في معظم المناطق حيث متوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق خاصة خلال ساعات الصباح الباكر وساعات المساء والليل حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ويتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر، واعتبارا من ساعات المساء تنشط سرعة الرياح تدريجياً ويحتمل سقوط زخات متفرقة من الامطار في ساعات الليل خاصة على المناطق الشمالية والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ونوهت الأرصاد إلى ان طقس فلسطين ليوم الأربعاء المقبل سيكون غائما جزئيا الى غائم وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجا.

وحذرت المواطنين من تشكيل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومن شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات، كما وتدني مدى الرؤية الأفقية وتشكل الصقيع والانجماد اعتبارا من ساعات مساء يوم الأحد.

بدوره قال الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الأحد، إنه وخلال ساعات ما بعد الظهر وحتى المساء تتراجع الامطار في الشمال، وتنتقل للجنوب بشكل أوسع بحيث تعم مختلف المحافظات الجنوبية وتصل حتى جنوب النقب.

وأضاف العلامي عبر صفحته على “فيس بوك”، أنه ومع ساعات الليل تتوقف الأمطار في مختلف المناطق حيث تتدفق رياح قطبية جافة ويتشكل الصقيع والانجماد خاصة مع منتصف الليل وفجر الاثنين.

وأشار إلى ان الانجماد والصقيع متوقع أيضا مع فجر الثلاثاء مع اجواء صحوة مستقرة.

Share.

About Author

Leave A Reply

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com